ادارة الجودة

 

اولا :-  قسم ادارة الجودة هو احد اقسام الشركة الرئيسية الذي ترتبط بشكل مباشر بالسيد المدير العام والمهمة الاساسية لهذا القسم هو اعداد وتطبيق نظام ادارة الجودة في الشركة ,بموجب احدث الاصدارات للمواصفات العالمية  وآخرها ISO 9001 -2015  والحصول على شهادة دولية بهذا المجال حيث تم حصول شركتنا على شهادة الايزو بموجب المواصفة ISO 9001 -2008  عام 2013م وتم تحديث هذه الشهادة حسب متطلبات المواصفة الجديدة ISO 9001 -2015  وكان آخر تحديث لها في شهر العاشر لسنة 2021م .

 

ثانياً :- يتكون قسم ادارة الجودة من ثلاث شعب رئيسية هي:-

1- شعبة التدقيق والمراجعة الداخلية : وتقوم هذه الشعبة بتنفيذ عمليات التدقيق الداخلي على كافة اقسام ومصانع الشركة المطبقة لنظام ادارة الجودة بموجب خطة تدقيق سنوية وجدول تدقيق شهري حيث يتم هذا العمل من قبل كادر ادارة الجودة والمدققين الداخليين بالشركة, والغرض من التدقيق هو التحقق من تطبيق نظام ادارة الجودة وبالتالي المحافظة  على الاستمرار لشهادة الجودة الدولية.

2- شعبة ادارة الوثائق: تقوم هذه الشعبة بالعديد من المهام واهمها:-

  • الرقابة والتحكم في كافة وثائق ادارة الجودة المطبق في الشركة.
  • مراجعة كافة التغييرات التي تطرأ على الوثائق واعتمادها بشكل اصولي.
  • مراجعة واعتماد وحصر سجلات نظام الادارة وتحديد فترات استخدام ومكان حفظ كل منها.
  • توفير اخر نسخ محدثة من نظام الادارة المعتمد في الشركة لغرض العمل بموجبة.
  • متابعة الوثائق الخارجية وطريقة حفظها واستخدامها.

 

اولا :-  قسم ادارة الجودة هو احد اقسام الشركة الرئيسية الذي ترتبط بشكل مباشر بالسيد المدير العام والمهمة الاساسية لهذا القسم هو اعداد وتطبيق نظام ادارة الجودة في الشركة ,بموجب احدث الاصدارات للمواصفات العالمية  وآخرها ISO 9001 -2015  والحصول على شهادة دولية بهذا المجال حيث تم حصول شركتنا على شهادة الايزو بموجب المواصفة ISO 9001 -2008  عام 2013م وتم تحديث هذه الشهادة حسب متطلبات المواصفة الجديدة ISO 9001 -2015  وكان آخر تحديث لها في شهر العاشر لسنة 2021م .

 

ثانياً :- يتكون قسم ادارة الجودة من ثلاث شعب رئيسية هي:-

1- شعبة التدقيق والمراجعة الداخلية : وتقوم هذه الشعبة بتنفيذ عمليات التدقيق الداخلي على كافة اقسام ومصانع الشركة المطبقة لنظام ادارة الجودة بموجب خطة تدقيق سنوية وجدول تدقيق شهري حيث يتم هذا العمل من قبل كادر ادارة الجودة والمدققين الداخليين بالشركة, والغرض من التدقيق هو التحقق من تطبيق نظام ادارة الجودة وبالتالي المحافظة  على الاستمرار لشهادة الجودة الدولية.

2- شعبة ادارة الوثائق: تقوم هذه الشعبة بالعديد من المهام واهمها:-

  • الرقابة والتحكم في كافة وثائق ادارة الجودة المطبق في الشركة.
  • مراجعة كافة التغييرات التي تطرأ على الوثائق واعتمادها بشكل اصولي.
  • مراجعة واعتماد وحصر سجلات نظام الادارة وتحديد فترات استخدام ومكان حفظ كل منها.
  • توفير اخر نسخ محدثة من نظام الادارة المعتمد في الشركة لغرض العمل بموجبة.
  • متابعة الوثائق الخارجية وطريقة حفظها واستخدامها.

 

3- شعبة القياس والتحليل والتحسين : وتقوم هذه الشعبة بالعديد من المهام اهمها هي:-

  • اعداد خطط الجودة الخاصة ب(خطة مراجعة الادارة - تخطيط الاهداف - تقييم المخاطر والفرص) ومتابعة تنفيذها.
  • مراقبة وقياس كافة العمليات في الشركة واهمها عمليات:-

أ- عملية التخطيط للإنتاج .

ب-  عملية الفحص والقياس ومراجعة المنتج.

ج-  عمليات المعايرة .

د- قياس رضا الزبون .

ذ- تقييم الموردين.

ز- عملية التدقيق الداخلي.

ي- عملية التدريب والتطوير.

وغيرها من العمليات الاخرى ضمن نظام ادارة الجودة؟

  • مهمة التخطيط لاجتماع مراجعة الادارة الدوري وتحضير كافة البيانات اللازمة بشأنها.
  • متابعة التوصيات الناتجة عن اجتماع مراجعة الادارة ومتابعة تنفيذها ضمن الفترة المحدد.
  • متابعة نسب تحقيق اهداف الجودة في الشركة وبيان مدى تحقيقها للإدارة العليا.