26
مارس
2019
افتتاح الملتقى العراقي الألماني في برلين...
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 95




وزير الصناعة يؤكد أن أبواب الوزارة مفتوحة أمام الشركات الألمانية للإسهام في بناء المصانع العراقية وتوطين صناعات ستراتيجية تخدم البلدين 
اكد وزير الصناعة والمعادن الدكتور صالح عبدالله الجبوري ان ابواب الوزارة مفتوحة امام الشركات الالمانية لاعادة بناء المصانع العراقية وتأسيس وتوطين صناعات ستراتيجية تخدم العملية التنموية في العراق وتعزز من قوة وعمق العلاقات مع المانيا وذلك خلال مشاركته في ملتقى رجال الأعمال العراقي الألماني الذي انطلقت أعماله هذا اليوم في العاصمة الالمانية برلين بحضور العديد من الشخصيات الحكومية ورجال الأعمال والمستثمرين العراقيين والألمان وجمع من المختصين والمهتمين.
وقال الجبوري في كلمة ألقاها خلال الملتقى أن التطور الحاصل في العلاقات العراقية الألمانية على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية يعطي صورة واضحة عن مدى ومستوى التواصل والحضور الدائم والمتبادل بين العراق وألمانيا مايضعنا أمام مسؤولية للدفع بهذه العلاقات الودية إلى مستويات رفيعة وفي كافة المجالات بمايواكب تطلعات البلدين ويحقق المصالح المشتركة ، مشيرا إلى ان المنتدى يمثل فرصة هامة لتعزيز العلاقات والتعاون الاقتصادي وتبني مبادرات جادة تسهم في خلق فرص للعمل المشترك وتأسيس مشاريع ناجحة تخدم كلا البلدين.

واضاف أن التطورات الإيجابية التي يشهدها العراق تشكل عامل مهم وجاذب لتحقيق شراكة اقتصادية مع المانيا في ظل وجود خطة لإعادة البناء والأعمار مايظهر الحاجة لإقامة علاقات تعاون وشراكة مع دول العالم وعلى وجه الخصوص ألمانيا من أجل تنفيذ هذه الخطة ، مؤكدا  ان العراق بلد مهم وسوق واعدة وواسعة للشركات الألمانية الأمر الذي يعزز مجالات العمل والاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية وبالأخص قطاع الصناعة إذ ان هناك فرصا وآفاق كبيرة للشركات الألمانية في ظل الدعم الذي تقدمه الحكومة العراقية للقطاع الخاص وتشجيع الشركات العالمية وإتاحة الفرصة أمامها للمساهمة في إعمار العراق وتطوير بناه التحتية ، معربا عن امله أن يؤدي هذا الملتقى الى صياغة رؤية جديدة للعمل يتم من خلالها وضع خارطة طريق لتفعيل التعاون والعمل المشترك للمرحلة القادمة وبإجراءات فاعلة وعملية وان يكون انطلاقة نحو توحيد التوجهات للنهوض بالعلاقات المشتركة بين بغداد وبرلين.

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
التوقيت الان
تابعنا على الفيس بوك
شهادة ISO
استبيان رأي الزبون
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
أهداف الشركة

• إن تصبح الشركة المصدر الرئيسي لمنتجات القابلواتوالألمنيوم وسد احتياجات القطاع العام والخاص داخل العراق من هذه المنتجات . علما ان شركتنا تغطي حاليا ما يقارب 45- 50% من احتياجات القطاع العام والقطاع الخاص من منتجاتها وتعمل باستمرار لكي تصبح إحدى ابرز الشركات الصناعية الممولة ذاتيا. • تحقيق منتجات ( قابلوات وألمنيوم ) بجودة عالية لضمان رضا زبائن الشركة. • ان تحقق الشركة الاستفادة القصوى من طاقتها المتاحة عن طريق تشغيل كافة الخطوط الإنتاجية في المصانع والاستثمار الأمثل لموارد الشركة المادية والبشرية والدخول في شراكات مع القطاع الخاص . • تقليل كلف الإنتاج والتصنيع وخلق منافسة سعرية مع المنتجات المماثلة. • بلوغ أعلى مستوى من النمو في العمل والإنتاج من خلال اعتماد مبدأ الحساب الاقتصادي وكفاءة استثمار الأموال العامة وفاعليتها في تحقيق أهداف الدولة . • رفع مستويات الأداء للاقتصاد الوطني بما يحقق أهداف خطط التنمية. • تقليل الآثار البيئية الناتجة عن عمل الشركة والمحافظة على صحة وسلامة العاملين . • زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة بإضافة خطوط إنتاجية جديدة ومنتجات جديدة من خلال تنفيذ مشاريع الخطة الاستثمارية .

مواقع صديقة

رئاسة الوزراء العراقية


وزارة الصناعة والمعادن


وزارة الكهرباء العراقية


وزارة النفط العراقية


اسعار منتجاتنا